أخر الاخبار

اشياء تساعد في انقاص الوزن معرفة القواعد الغذائية الصحيحة

اشياء تساعد في انقاص الوزن معرفة القواعد الغذائية الصحيحة

 


أن الكثير من الناس يعاني من السمنة المفرطة و الزيادة في الوزن وهذا الشيئ مزعج عند البعض و في الكثير من الاحيان يكون الوزن الزائد يسبب الأحراج وايضاً التنمر لذالك يذهب الاشخاص لتجرية العديد من الحميات والقواعد الغذائية الصحيحة و برامج الدايت دون جدوى لتحقيق فقدان الوزن  يجب أن يكون لديك بعض المعرفة بالتغذية وتطبيقها بشكل صحيح في الحميات للحصول على فقدان الوزن المرغوب فيه


اشياء,القواعد الصحية,انقاص الوزن,التخسيس


في مايلي اهم القواعد الغذائية التي يجب اتباعها لمعرفة طريقة انقاص الوزن بشكل صحيح:

 الكربوهيدرات

 ولها تأثيرات على مستويات السكر في الدم خلال ساعتين بعد تناولها

تتسبب الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع في ارتفاع نسبة السكر في الدم مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والرغبة في تناول وجبة خفيفة ، لذلك يفضل تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض.

يجب الأنقطاع عن تناول السكر

السكر هو عدو الحمية و انقاص الوزن ففي حين أنه ضروري لأنه يوفر الطاقة اللازمة للجسم ، إلا أنه ضار إذا استهلك بكميات كبيرة جدا ،ومع ذلك فإن العديد من الأطعمة والمنتجات تحتوي على سكريات خفية ، يساعد الحد من الأطعمة التي تحتوي علي سكريات بشكل واضح على منع الإفراط في الوزن.

تجنب مزيج السكريات و الدهون

في بعض الأحيان يتم تمييز السكر وأحيانا الدهون واتهامهم بالمسؤولية عن الوزن الزائد لكن في الواقع  يعتبر الجمع بين الاثنين ضارا لأن السكر يتحول إلى دهون بواسطة الجسم.

النتيجة: يتضاعف تناول الدهون خلال مزيج من الأطعمة الدهنية والسكرية وزيادة الوزن تكون حتمية.

الاكثار من شرب الماء

شرب الماء ليس له علاقة بتناول الطعام ، لكن هذا المنعكس اليومي هو أحد القواعد الغذائية التي يجب تذكرها حيث يساعد شرب الماء في طرد السموم والفضلات من الجسم، كما أن شرب كوب كامل من الماء قبل الأكل يحد من تناول الطعام.

الاكثار من تناول البروتين

سوفه يؤثر أكل اللحوم التي تكون خالية من الدهون مثل لحم الحصان أو الدجاج أو الديك الرومي أوأكل الأسماك الزيتية إلى زيادة كبيرة في كمية البروتين التي يتم تناولها مع كل وجبة.

البروتين مهم جدا لجسمنا ولا يجعلك سمينا كما تعتقد ، يتم استخدامها لتوفير الطاقة اللازمة للعضلات ، وكلما كان الجسم عضليا ، زادت الطاقة التي يحرقها.

لا تفوت الوجبة الغذائية

يعد عدم إهمال الوجبات قاعدة غذائية يجب اتباعها عند محاولة إنقاص الوزن.

عدم تناول الطعام في كل وجبة يسمح بفقدان الوزن بسرعة ولكن على المدى القصير لأن الجسم ، المحروم من الطعام سوف يخزن في الوجبات التالية و نتيجة لذلك ، سيتم استعادة الوزن المفقود بعد فترة وجيزة.

الحد من الوجبات الصناعية

تساهم الوجبات المصنة و التي تحتوي على الكثير من الدهون والسكريات ، في زيادة الوزن.

لذلك و من أجل الحفاظ على لياقتك من الأفضل تناول الأطعمة غير المصنعة.

النوم الجيد

النوم 8 ساعات في المتوسط ​​كل ليلة يسمح للجسم بالشفاء بشكل جيد ، وهو أمر ضروري عندما تريد إنقاص الوزن ، و أظهرت الدراسات أن الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الشهية ، مثل الجريلين ، تتأثر باضطرابات النوم أو النوم غير الكافي.

تناول الكثير من الفواكه والخضروات

تتكون الفواكه والخضروات من الألياف و الألياف لها تأثير على ملء المعدة مما يعطي إحساسًا جيدًا بالشبع ، بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحسن العبور المعوي وتمنع الإمساك و تقوي المعدة المسطحة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-